تحريم الشات بين الشباب و الفتيات

أصدرت دائرة الإفتاء في الأردن فتوى شرعية أكدت فيها أن إجراء محادثة خاصة بين شاب وفتاة على شبكة الإنترنت عبر ما يسمى بـ"الشات" حرام شرعًا.
وجاء في الفتوى أن علة الحرمة في "الشات" هي ما يترتب على هذه المحادثات من تساهل في الحديث ، يدعو إلى الإعجاب والافتتان غالبًا ، ويفتح للشيطان بابًا للتجرؤ على المعاصي.
وأتى إصدار الفتوي بناء على طلب من دائرة القضاء الشرعي في الأردن في ظل تزايد حجم المحادثات بين الشباب والفتيات بسبب التوسع في استخدام شبكة الإنترنت في الاتصالات المباشرة بين فئات المجتمعات المعاصرة.
الشيخ بن جبرين يفتي بحرمة (الشات):
وكان الشيخ ابن جبرين رحمه الله قد تلقى سؤالاً بهذا الخصوص يقول : ما حكم المراسلة بين الشباب والشابات علما بأن هذه المراسلة خالية من الفسق والعشق والغرام؟
فأجاب فضيلته بقوله : ( لا يجوز لأي إنسان أن يراسل امرأة أجنبية عنه ؛ لما في ذلك من فتنة ، وقد يظن المراسل أنه ليست هناك فتنة ، ولكن لا يزال به الشيطان حتى يغريه بها ، ويغريها به। وقد أمر صلى الله عليه وسلم من سمع بالدجال أن يبتعد عنه ، وأخبر أن الرجل قد يأتيه وهو مؤمن ولكن لا يزال به الدجال حتى يفتنه، ففي مراسلة الشبان للشابات فتنة عظيمة وخطر كبير يجب الابتعاد عنها وإن كان السائل يقول : إنه ليس فيها عشق ولا غرام) فما بالنا إن كان فيها عشق و غرام
هدى الله شباب و فتيات المسلمين و غفر لهم و أعز بهم الإسلام و المسلمين

0 التعليقات:

تعريب وتطوير مدونة التعليم الالكترونى